الثلاثاء، 28 مايو، 2013

النائب مولاي ولد إبراهيم يحاور شباب تواصل


نظمت المنظمة الشبابية للإصلاح والتنمية حلقة جديدة من منتدى الثلثاء مساء اليوم 28-05-2013، استضافت النائب المنضم حديثا إلى حزب تواصل الأستاذ مولاي ولد ابراهيم. ويسرنا أن ننشر لكم الحوار كما هو:
1)     لماذا اخترتم الانضمام لحزب تواصل
النائب : الانضمام لحزب تواصل جاء بعد مشاورات بيننا كأطر في مقاطعة مقطع الاحجار وبعد تقييمنا للأوضاع البلد ، وتوصلنا إلى أن أفضل الاختيار المطروحة هو حزب تواصل ، بفضل مرجعيته الإسلامية التى تضمن الوحدة الوطنية ، فحزب تواصل بقياداته و أطره و جمهوره أثبتوا أنهم الأنضج و الأوضح رؤية سمعنا تفسيرات كثيرة لانضمامنا لحزب تواصل لكن الأقرب منها للحقيقة انها عودة إلى الأصل.

2)    ماهي وضعية الساحة السياسية لمقاطعة مقطع لحجار ؟ النائب : مدينة مقطع الأحجار مدينة سياسية تتميز بنضج ووعي ساكنتها ، توجد في المدينة جميع الأحزاب السياسية بمستويات مختلفة . شهدت الساحة السياسية تحولا كبيرا بعد مهرجان حزب " تواصل " الأخير في المقاطعة مما جعلنى واثقا من أن شعبية الحزب في المقاطعة هي الأكبر . في حالة قررت المنسقية أن تشارك في الانتخابات المقبلة فانا متأكد أن مقاعد المقاطعة النيابية ستذهب إليها و سيكون لتواصل نصيب الأسد منها.


3)     أين كنتم أثناء احتجاجات أهالى مكطع لحجار
النائب : كنت هنا في نواكشوط و التقيت بممثلين عن المتظاهرين وكنت دائما أقف إلى جانبهم

4)     ماهو موقفكم من الترحال السياسي ؟
النائب : لست مع ظاهرة الترحال السياسي مع أننى أعتقد أنه لا ضير فيه مادام في اتجاه الاصلاح،شخصيا مارست الترحال السياسي ، كنت في حاتم و اضطرتنى ظروف قاهرة إلى مغادرته ، لكنى لازلت أحترم الرئيس صالح ولد حننا و احترم حزب حاتم وكنت ولا زلت و سأبقى أكن لهم كامل التقدير و الاحترام.
التحقت بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بعد أن استمعت كغيرى إلى الخطابات الرنانة لرئيس الدولة ، وخصوصا بعد قطع العلاقة مع اسرائيل ، لكن بعد فترة كافية للتقييم اكتشفت كغيرى زيفها ، وبالتالى قررت الانسحاب و الانضمام لحزب تواصل.


5)     أيهم الأحب إلى قلبكم سيادة النائب ، حزب حاتم أم تواصل ام الاتحاد من اجل الجمهورية النائب : لا يوجد فرق بين حزب حاتم وحزب تواصل ، اما الاتحاد من أجل الجمهورية فقد كان الانضمام إليه خطأ صححناه بالانضمام لتواصل.

6)     هناك من يقول أن حكمكم على طبيعة الوضعية السياسية في مقطع لحجار بنيتموه على حضور مهرجان تواصل ؟
النائب : كان الحضور للمهرجان مشرفا ولاشك ، لكن خلفه صورة أكثر وضوحا فبلديات " دونابة و صنكرافة وواد آمور " شاهدة على أنه بعد الانضمامات النوعية الأخيرة جعلت تواصل حزبا حاضرا وبقوة في المقاطعة.
7)    البعض يرى أنكم كنتم أصلا من الاسلاميين و انضممتم إليهم فما الجديد ؟
النائب : علاقتى بالاسلاميين مفخرة أعتز بها ، وكانت لى معهم تجربة ساهمت في بناء شخصيتى بشكل كبير.
8)    في حال قرر الحزب بعد الاستجابة لشروط المنسقية ، هل ستترشحون من جديد ؟
النائب:  فيما يتعلق موضوع الترشح فأظنه سابق لأوانه ، ففهمى له أن الترشح تلبية لرغبة واختيار حزب ، الحزب وحده هو من يملك قرار الترشح من عدمه.
9)     هل لازلتم سيادة النائب تحافظون على شعبيتكم خصوصا بعد انسحابكم من حزب الدولة ؟ النائب : سكان مكطع لحجار مع منهج وخيار وليس شخص
10)                       هناك من يقول أنكم كنتم تمثلون خلية نائمة للاسلاميين في فرسان التغيير . ماصحة هذه المعلومات ؟
 النائب : فرسان التغيير تنظيم مختلف من حيث النشأة فقد كان وجوده نتيجة كبت النظام و حيفه وظلمه ، فكان في الفرسان لقاء ارادات وضم اسلاميين ويساريين ومجموعة أشخاص غير مأدلجين ، جمعهم حب الوطن و مصلحته ولا يمثلون تياراتهم التى ينتمون إليها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق