الثلاثاء، 28 مايو، 2013

محمد الأمين ولد السيد :ضيف إذاعة موريتانيا الحرة


استضاف ملف برنامج "ملف الأسبوع " الذي تبثه إذاعة نواكشوط الحرة عضو المكتب السياسي في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، و مدير مركز التكوين و التدريب المهني بنواكشوط المهندس محمد الأمين ولد السيد ، و قد تحدث فيه عن الوضعية السياسية الراهنة مؤكدا أن تشكيل حكومة وحدة وطنية الذي تطالب به منسقية المعارضة الديمقراطية "غير مبرراً ولا داعي له" في ظل نظام  منتخب ديمقراطيا و معترف به محليا و دوليا .
و قال " إن العملية الانتخابية لم تعد بيد الحكومة ولا بيد وزارة الداخلية، وإنما هي تابعة للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات".

و في ما يخص الحوار قال محمد الامين إنه التأم بلا شرط مسبق أو محظور ، و جاء سبيلا إلى تجذير الممارسات الديمقراطية في البلاد ، و قال انه يأسف لعدم حضور منسقية المعارضة له ، معبراً عن استعدادهم في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية  لمناقشة أي تحسينات عليه تقدمها المنسقية "إذا كانت منطقية ومعقولة"، على حد قوله. وأشاد ولد السيد بمبادرة رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير, واعتبر أنها تنطلق من حرص وطني, مشيرا إلي أهمية' تجاوز العقبات واللحاق بركب الحوار'

واعتبر محمد الامين  أن الوثيقة التى أصدرتها المعارضة تشكل "رجوعاً" عن الموافقة على مبادرة رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير  التى وافقت عليها المعارضة، ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق