الخميس، 20 يونيو، 2013

مقابلة باب ولد المصطفى مع مدونة مقطع لحجار الإخبارية


ننشر لكم الآن نص المقابلة التي أجريناها مع الإطار البارز والقيادي في حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في مقطع لحجار السيد باب ولد المصطفى تحدث فيها عن رؤيته للمشهد السياسي في المقاطعة وحجم تواجد حزب الإتحاد فيها ورد على سؤال عن ما إذا كان ينوي الترشح في الإنتخابات القادمة ومواضيع أخرى.
متابعة مريحة:
المدونة:  شكرا لكم ضيفنا الكريم على تقبلكم الدعوة سؤالنا الأول : تبنيتم في مرحلة الشباب الفكر اليساري، ما مدى تأثير هذا الفكر في حياتكم؟ وهل ما زلتم تؤمنون به؟
باب ولد المصطفى :  إنحيازي للفقراء والمستضعفين ومطالبتي بإنصاف المظلومين جعلتني في تلك الفترة أتبني هذ التيار من أجل تحقيق العدالة والمساوات وألمس اليوم في برنامج رئيس الجمهورية ترجمة حقيقية لمطالب قد يمة جد يدة لتحقيق الرفاه والنمو والعدالة والمساوات التي ناضلنا عقودا من أجلها .

المدونة :  ترشحتم مرتين لمنصب العمدة ولم يكن الحظ حليفكم، ما مرد ذلك الإخفاق من وجهة نظركم؟
باب ولد المصطفى: واكبت المسار البلدي منذ بدايته في أواخر الثمانينات نظرا لإهتمامي بالشأن المحلي في سياقاته الإجتماعية والسياسية والإقتصادية تلبية لرغبة شرائح عريضة من المجتمع بوجهائه وأعيانه وأطره وفاعليه إذ ذاك قبلت الترشح آملا أن يجد المشروع التنموي البلدي الذي أحمله النور وهو مالم أوفق فيه حينها وقد تقلد المسؤولية أنذاك إخوة أدوا بكل أمانة متطلبات المسؤولية فهنيئا لهم علي إدارة تلك الحقبة .

المدونة: يقول البعض إن الحزب الحاكم إذا رشحكم ربما يفقد أطرافا أخرى طامحة للترشيح، أما إذا رشح غيركم فلن يخسركم على الأقل،  ويكون قد ضرب عصفورين بحجر واحد، ما رأيكم في هذه المقاربة؟
باب ولد المصطفى: شعارنا في الحزب هو الإنسجام والإنضباط الحزبين وهو ما يسعي الحزب لترسيخه من خلال نشر الثقافة الحزبية بين مناضليه ، كما أن خيار الحزب سيكون وليد تشاور محلي واسع الشيئ الذي ينبغي أن لا يزعج أي طرف ، وبشكل عام أأمل أن يتقبل الجميع الخيارات بروح حزبية عالية تنم عن الحرص علي المصلحة العامة للمجتمع والحزب .

المدونة:  نقل عنكم قولكم إن الحزب بارك ترشيحكم وأن المسألة مسألة وقت، ما صحة هذا الكلام؟ وعلى أي شيء تعولون في اختيار الحزب إياكم؟
باب ولد المصطفى: الحديث حتي الآن عن إعتماد الحزب لمرشح أيا كان عار من الصحة وسيعتمد الحزب مسطرة تشاورية موسعة مع الهيآت الحزبية المحلية والفاعلين والوجهاء والأطر وستكون ترشيحات الحزب منبثقة عن ذلك التشاور ، وأأمل حينها أن تمنحني القواعد المحلية ثقتها وأن تزكي القيادة الحزبية تلك الثقة من أجل صياغة مشروع متكامل للتنمية المحلية أساسه التشارك والشفافية والمساءلة خدمة للمجتمع المحلي وللبلد ككل .

 المدونة:  كيف ترون الساحة السياسية المقطعية خصوصا بعد انتقال النائب الثاني إلى حزب تواصل؟
باب ولد المصطفى: الإتحاد من أجل الجمهورية سيظل وبكل جدارة متصدرا ا لمشهد السياسي الوطني عموما والمقطعي خصوصا ، إن علي مستوي المجموعات المحلية أ وإن علي مستوي الوجهاء والأطر والأعيان والقوي الناخبة الشبابية والنسائية ، وسيحصد المقاعد البرلمانية والبلدية خلال الإستحقاق القادم حتي يتسني للجميع قراءة الساحة بشكل دقيق و يتضح للمزايدين الواهمين أن ساكنة مقطع لحجار تدعم البرنامج الذي إختطه الحزب لقيادة المجتمع والبلد ككل ، كما أن نوعية ومرجعية خيارات حزبنا ستكون أكثر إقناعا حتي لمنهم اليوم في صفوف المعارضة ، أما علي مستوي الإنسحابات فهي هزيلة وفي بلديتي واد أمور وصنكرافه فقط وبالتالي لاترقي لمستوي الزخم الإعلامي الذي منحت إياه .

المدونة:- هل ترون أن لشخص المرشح دورا بارزا في الاستحقاقات، وأنه كلما كان المرشح أكثر إقناعا كان أكثر شعبية؟
باب ولد المصطفى: بالنسبة لنا في حزب الإتحاد ننتظم تحت البرنامج الإنتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وتلك إحدي نقاط قوتنا نظرا لحجم وضخامة الإنجازات التي تحققت في ظرف زمني قياسي كماننظرللمستقبل بآفاق واعدة بإذن الله ، وبالفعل هناك صيت ومعني وقيمة مضافة للمرشح سيتم تأكيدها خلال حملة التشاور المزمع تنظيمها قريبا بإذن الله .

المدونة: هل ترون أن شباب الحزب الحاكم قادر على خوض غمار الانتخابات القادمة مقارنة بشباب الأحزاب الأخرى؟
باب ولد المصطفى: شباب الحزب قد أثبت من خلال الأنشطة التي نظمها بمفرده قدرته علي مقارعة بل وهزيمة شباب المعارضة ،كما يحظي الشباب في الحزب بتقدير واهتمام يتناسب وحجم قدرات وطاقات الشباب وهناك فئات شبابية عريضة لاتمارس حتي الآن العمل الحزبي تحسبها المعارضة لنفسها ستكون في مقدمة الداعمين للحزب خلال الإستحقاقات القادمة بإذن الله .

المدونة:  يلاحظ غياب الأوجه السياسية المقطعية عن مفاصل الدولة، ما سبب ذلك في رأيكم؟ هل هو حضور المعارضة في المقاطعة، أم عدم ثقة الحزب الحاكم بهذه الأوجه؟
باب ولد المصطفى: أطر مقطع لحجار مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة ودورهم في تسير الشأن العام الوطني قادم بإذن الله لامحاله لأن فخامة حريص كل الحرص علي جعل الرجل المناسب في المكان المناسب خدمة للأهداف التنموية وتأمينا للموارد المالية والبشرية ، ذلك ماأكده لي خلال المقابلة التي شرفني بها يوم الرابع أبريل مبديا إعجابه بالكفاءات المقطعية واهتمامه بها ، وتلك بشري أزفها لساكنة مكطع لحجار عبر مدونتكم الرائدة .

المدونة : سؤالنا الأخير ما رأيكم في مدونة مقطع لحجار الإخبارية؟
باب ولد المصطفى: لامست فيكم من النضج والإهتمام بالشأن المحلي مايجعلني أهنئكم علي هذ الدور الطلائعي الذي تقومون به خدمة لمقاطعتكم والتي هي بحاجة إلي طاقات حية مسخرة لخدمة الشأن العام ، أملي أن تواصلوا علي هذ الدرب ونحن في عونكم وأتمني لكم التوفيق وشكراعلي المجهود القيم .
المدونة: شكرا جزيلا لكم مرة أخرى على المجهود الذي بذلتموه في الإجاببة على أسئلتنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق