الثلاثاء، 6 أغسطس، 2013

تغريدات على أتويتر / محمد فال ولد بلال

1.     أزعجهم كثيرا ما قلناه عن الفرق بين التعددية السياسية المطلوبة و بين التجزئة و التشظي و الانشطار التي يشتت و يفتت المجتمع على قاعدة "فرق تسد"
2.     عندما تسيتيقظ موريتانيا الأعماق و تلقي بثقلها السكاني، سيأخذ التاريخ مجراه،و تتصالح الدولة مع بنيتها الجيو ـ سياسية..تحية لشباب"تنمية الشرق"
3.     قالت العرب: عليكم بمشاورة الشباب، فإنهم ينتجون رأيا لم ينله طول القدم و لا استولت عليه رطوبة الهرم...أنصح المعارضة الوطنية بمشاورة الشباب...
4.     المشروع الوطني لا يؤلفه فرد أو أفراد،لا يؤلف بقرار مسبق،بل يستخلص.لا يصنع،و لا يبدع،لكنه يكتشف بمفرداته في سياق الحراك الفكري
5.     لا بد صياغة"مشروع وطني"يحدد الخطوط العامة لما يتراضى أهل هذا الجيل و المرحلة التاريخية على إنجازه،يلخص ما يتراءى لهم..
6.     يجب أن  تخرج الأغلبية الصامتة عن صمتها، و تقول كلمتها، و تسمع صوتها، و تكون إيجابية و فاعلة لتغيير أحوالها. وإلا، فالأمل ضعيف.
7.     UPR،حزب له أحزاب،بعضها بالتبنّى،و بعضها بالتشظّي،و بعضها بالانشطار،و بعضها بالانسلاخ، وبعضها بولادة صحيحة،و بعض بولادة قيصرية...
8.     مثل شعبي يقول: سابق ألِّ يجري وحْدُ...الحزب و أحزابه سيحصدون مقاعد النواب و العمد و الشيوخ بنسبة مائة بالمائة! لكن ما الفائدة؟
9.     ما كنا بحاجة لهكذا قرار أحادي و تسلطي بخصوص موعد الانتخابات حتى نقتنع باستبدادية من بيدهم الحكم...و الله،كنّا نعلم
10.                       تقولون إن المعارضة تقاطع الانتخابات خوفا من خسارة محتومة،،،بهذا المنطق الفاسد، ألا تكون مشاركتكم من باب الطمع في ربح مذموم...؟


هناك تعليق واحد:

  1. يقول الامام الشافعي رحمه الله:قد مات قوم ولم تمت مكارمهم وعاش قوم وهم في الناس اموات. ولعلنا نلتمس الفوز بالصبر علي واقع مر وصعب ابتلاعه.

    ردحذف