الأحد، 29 مارس 2015

الشاعر ناجي محمد الإمام أبرز المرشحين لرئاسة "اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين"،

العربية نت ـ قرر المكتب التنفيذي لـ"نادي القصة الموريتانية" دعم الشاعر ناجي محمد الإمام لرئاسة "اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين"، في الانتخابات المقررة قريبا، ودعا المكتب كافة الأدباء المنتسبين للاتحاد إلى دعم الإمام كمرشح توافقي.

واستعرض المكتب التنفيذي لـ"نادي القصة الموريتانية" الوضعية الراهنة للساحة الثقافية الموريتانية وما تعانيه من ركود وضعف لا يناسب مكانة الأدب الموريتاني وإشعاعه الثقافي. وأجمع أعضاء نادي القصة على ضرورة القيام بإصلاح جذري في نصوص الاتحاد وتسييره للوصول الى الحد المطلوب من الحكامة والشفافية.
ويعقد المكتب التنفيذي لـ"اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين" اجتماعات مكثفة لتدارس عدة نقاط من بينها تحديد أشغال مؤتمره العام المقرر عقده شهر ابريل المقبل. وأعلن المكتب عن تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر يرأسها الأديب المختار ولد الجيلاني وتضم عدة شخصيات من الاتحاد.
إلا أن هذه اللجنة لا تضم رئيس الاتحاد عبد الله السالم ولد المعلى، في سابقة من نوعها بسبب تردد اسمه مرشحا لولاية ثانية، وهو الإجراء الذي اتخذه اتحاد الأدباء باستبعاد المرشحين من اللجان التحضرية للمؤتمر.

ويعاني "اتحاد الكتاب والأدباء الموريتانيين" من مشاكل عدة دفعت تيارا واسعا من منتسبيه الى تشكيل مبادرة تحت مسمى "معا من أجل الاتحاد" تهدف الى دعم مرشح واحد في الانتخابات التي تشهد تنافسا محموما، وتدعو الى ضرورة تماسك الاتحاد وإبعاده عن المحسوبية والاعتبارات الضيقة وضرورة إحداث التغيير الجذري والشامل في إدارة الاتحاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق